الخميس، 19 أبريل 2012

e.paper"


أعلنت شركة Fujitsu أنها ستطرح قريبا جيلا جديدا من شاشات الورق الالكتروني "e.paper" الملونة بميزات مريحة أكثر للعين البشرية.
وتمتلك الشاشة الجديدة التي سيتم عرضها في معرض الشركة في مدينة طوكيو اليابانية إضاءة أقوى بمعدل الثلث تقريبا وتعطي معدل تباين مطور بنسبة أعلى ثلاث مرات عن النسخة السابقة. كما تتميز أيضا بسرعة كتابة المعلومات على الشاشة تصل إلى الضعف مقارنة بسابقتها، ويعتبر زمن إعادة الكتابة عنصرا مهما لأن شاشات e.paper على عكس شاشات LCD تقوم بإظهار المعلومات بسرعة بطيئة.
وأعلنت شركة Fujitsu التي تعمل على تطوير النسخة الملونة من الأوراق الالكترونية منذ سنوات أن الإنتاج التجاري لهذه الشاشات سيكون في وقت لاحق من هذا العام.
والأوراق الالكترونية هي شاشات تهدف إلى التقليل من استخدام الحبر في الكتابة على الأوراق، وتكون عادة مرنة وذات استهلاك منخفض للطاقة لأنها لا تستخدم الطاقة سوى عند ظهور الصور على الشاشة لتبقى الصور على الشاشة دون أي استهلاك للطاقة.
وتستخدم هذه الشاشات أغلب الأحيان في أجهزة القراءة الالكترونية، ويمنح الاستهلاك المنخفض للطاقة القدرة على استخدام جهاز القراءة الالكترونية لمدة شهر تقريبا دون الحاجة إلى الشحن من جديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسعدنــــــــــــــــا بقلمـــــــــــــك ولك الشكــــر الجزيل ,,,