الأحد، 8 أبريل 2012

لغة الضاد

لا يدرك الكثيرون أهمية اللغة في حياة الشعوب، ولا يدركون أن حفظ اللغة وضمان استمراريتها يكون بقدر محافظتنا عليها كأفراد ناطقين بها. إن عدم إدراك هذا الأمر كان سبباً في انقراض كثير من اللغات واللهجات في العالم. وبانقراض تلك اللغات انقرضت وتلاشت معرفتنا بشعوبها وأقوامها وثقافاتها.

نحن ندرك أن عدد المتحدثين بالعربية في الدول العربية لا يقارن بعدد المتحدثين باللغات الأجنبية الأخرى، لكننا ندرك في الوقت نفسه بان اللغة العربية هي اللغة الرسمية في البلد وهي لغة أهل البلد الأصليين، والكثير من المقيمين لا يجيدون اللغة الإنجليزية، فلماذا نتجاهل لغتنا العربية لأسباب نحصرها دائما في غلبة نسبة غير الناطقين بالعربية أو السائحين في الدولة على العرب؟
اللغة العربية مسؤولية كل ناطق بها، وكل فرد ينتسب إليها، والتهاون في تعميمها واستخدامها هو إيذان بانقراضها وتلاشي هويتنا معها. فأهمية اللغة لا تكمن فقط في كونها وسيلة تخاطب لكنها عنوان هوية ودليل تواجد.
وتحمل في كل مضامينها ثقافة لا يجدر بنا التنازل عنها والتفريط فيها، في وقت نحن أحوج ما نكون فيه لأن نحافظ على هويتنا وثقافتنا ولغتنا التي تكاد تحتضر على أيدينا، وبيدنا لا بيد غيرنا

فمن عبر مدونتنا و بالتعلم الالكتروني سنرسل لغتنا تحت شعار
(لتكن لغة الضاد من المهد الى اللحد )
و عبر بوامج التواصل الاجتماعي سنخصص هذا الموضوع لتفعيل هذا البرنامج ,,
فقد أقيم اليوم الموافق 17-5-1433هـ
برنامج " لغتنا الخالده "
لغة الضاد بحضور عدد من مشرفات ادارة التربية و التعليم بالمحافظه
لتفعيل البرنامج و اهمية اللغه العربية
و عرض برامج و تطبيق حصة نموذجيه لذلك
و لمعرفه المزيد الرجوع لقسم لغتي الخالده
هذا و بالله التوفيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسعدنــــــــــــــــا بقلمـــــــــــــك ولك الشكــــر الجزيل ,,,